أبل تستعد لإطلاق الإعلانات داخل تطبيق الخرائط في 2026

أبل تستعد لإطلاق الإعلانات داخل تطبيق الخرائط في 2026

المؤشر 28-10-2025  تستعد شركة “أبل” لإدخال الإعلانات إلى تطبيق “خرائط أبل” للمرة الأولى، ابتداءً من العام المقبل، في خطوة تهدف إلى توسيع نموذجها الإعلاني، وفقًا لتقرير حديث للصحفي مارك غورمان من وكالة “بلومبرغ.

وستتيح الميزة الجديدة للمطاعم والمتاجر والأنشطة التجارية الأخرى إمكانية الدفع للترويج لمواقعها داخل نتائج البحث في التطبيق، على غرار ما تتيحه “غوغل” منذ سنوات في تطبيق “خرائط غوغل.

ويبدو أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية أوسع من “أبل” لزيادة وجود الإعلانات في نظام iOS، بعد أن بدأت بالفعل بتضمينها في متجر التطبيقات.

ورغم دخول الشركة مجال الإعلانات متأخرة نسبياً، إلا أنها تخطط للتميّز من خلال واجهة استخدام أنظف وتجربة أكثر سلاسة، مدعومة بخوارزميات ذكاء اصطناعي تُظهر نتائج أكثر دقة وملاءمة للمستخدمين.

لكن الخطوة تثير تساؤلات حول مدى رضا مستخدمي أجهزة “أبل” المعروفين بولائهم للعلامة التجارية، خاصة في ظل مخاوف من أن تتحول تطبيقات الشركة تدريجياً إلى منصات إعلانية تشجع على الإنفاق داخل منظومة “أبل” المغلقة.

ويرى محللون أن نجاح التجربة سيتوقف على قدرة “أبل” في الموازنة بين تحقيق الأرباح الإعلانية والحفاظ على سمعتها كشركة تضع الخصوصية وتجربة المستخدم في صدارة أولوياتها.