ميتا تختبر ميزة النصوص الطويلة على تطبيق ثريدز
المؤشر 30-08-2025 خطوة لتعزيز بقاء صُنّاع المحتوى ومنافسة “إكس”
أعلنت شركة ميتا أنها بدأت اختبار ميزة جديدة في تطبيقها للتواصل الاجتماعي “ثريدز”، تتيح للمستخدمين مشاركة نصوص طويلة ضمن منشور واحد، بدلاً من الاضطرار إلى تقسيمها على سلسلة من المنشورات القصيرة.
وقالت الشركة لموقع TechCrunch المتخصص في أخبار التكنولوجيا إن هذه الميزة تهدف إلى تسهيل تجربة النشر لمَن يرغبون بمشاركة أفكار ومقالات مطولة، وهو ما قد يساعد “ثريدز” على جذب الكتاب وصناع المحتوى الذين يلجؤون عادةً إلى المنصات البديلة مثل المدونات أو نشرات البريد الإلكتروني عبر منصات مثل “Substack”.
تجربة جديدة لعرض النصوص
الميزة الجديدة ستعرض جزءاً من النص الطويل داخل مربع رمادي داخل المنشور، ويمكن للمستخدمين النقر عليه لقراءة المحتوى كاملاً. وبهذا الشكل، يستغني المستخدمون عن الحلول المؤقتة مثل نشر لقطات شاشة لنصوص مكتوبة في تطبيقات الملاحظات.
ورغم أن الميزة الحالية تدعم النصوص فقط، فإن “ميتا” لم تستبعد لاحقاً إمكانية إتاحة إدراج الصور أو مقاطع الفيديو ضمن المنشورات المطولة.
مقارنة مع “إكس”
تأتي هذه الخطوة في إطار المنافسة مع منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، التي تقدم خدمة “Articles” لمشاركة المحتوى الطويل، لكنها محصورة بالمشتركين في الخدمة المدفوعة “Premium”. في المقابل، ستكون ميزة “ثريدز” متاحة لجميع المستخدمين مجاناً، مما يمنحها ميزة تنافسية.
نمو قاعدة المستخدمين
وأشارت “ميتا” إلى أنها تعتزم توسيع نطاق اختبار الميزة ليشمل المزيد من المستخدمين قريباً. ويأتي ذلك في وقت تجاوز فيه عدد مستخدمي “ثريدز” النشطين شهرياً 400 مليون بعد مرور عامين فقط على إطلاقه، مقارنة بنحو 600 مليون مستخدم نشط شهرياً لمنصة “إكس”.



