أبل تتحالف مع تون إن لتوسيع حضورها الإذاعي وسط منافسة محتدمة مع سبوتيفاي

أبل تتحالف مع تون إن لتوسيع حضورها الإذاعي وسط منافسة محتدمة مع سبوتيفاي

المؤشر 28-08-2025  أعلنت منصة الراديو الرقمية «ابل» يوم الأربعاء أنها ستوزع محطاتها الإذاعية المُختارة على شبكة عالمية من الأجهزة، بما في ذلك مكبرات الصوت وسماعات الرأس والسيارات، من خلال شراكة مع «تون إن» TuneIn.

ستكون محطات الراديو الست التابعة لشركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا متاحة خارج تطبيقها لأول مرة على «تون إن»، ليستفيد منها أكثر من 75 مليون مستخدم نشط شهرياً، وفقاً لرويترز.

يأتي دخول «أبل» إلى مجال البث الإذاعي في وقت تحتدم فيه المنافسة داخل صناعة الموسيقى الرقمية، إذ تحرز شركات مثل «سبوتيفاي» تقدماً عبر التوسع في تنسيقات مبتكرة مثل الفيديوهات الصوتية والرسائل.

وبحسب رويترز، فإن الرئيس التنفيذي لـ«تون إن»، ريتشارد ستيرن، كشف أن أبل تواصلت مع المنصة أواخر العام الماضي لبحث هذه الشراكة. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من أشار إلى هذه الخطوة، لافتةً إلى أن حصة أبل من سوق الموسيقى الرقمية في الولايات المتحدة تراجعت إلى 25% بنهاية 2024 مقارنة بـ30% في 2020، بينما واصلت «سبوتيفاي» تعزيز موقعها.

ارتفع عدد مشتركي «سبوتيفاي» المميزين بنسبة 12% إلى 276 مليوناً في الربع الثاني من 2025، كما أضافت المنصة 18 مليون مستخدم نشط شهرياً ليصل الإجمالي إلى 696 مليوناً. ووفق رويترز، قفزت إيرادات الشركة 10% إلى 4.19 مليار يورو، لكنها جاءت أقل من التقديرات البالغة 4.26 مليار يورو، متأثرة سلباً بتقلبات العملة بنحو 440 نقطة أساس.