شانغان لـCNN الاقتصادية: قفزات في سوق الإمارات وتوسع إقليمي بطرازات ذكية قبل نهاية 2025

شانغان لـCNN الاقتصادية: قفزات في سوق الإمارات وتوسع إقليمي بطرازات ذكية قبل نهاية 2025

المؤشر 16-08-2025   في  تصريحات خاصة، قال تشاو فينغ، المدير العام لأعمال شانغان في الشرق الأوسط وأفريقيا إنه خلال العامين الماضيين، نجحنا في إحراز تقدم ملحوظ في دولة الإمارات، حيث عملنا على رفع مستوى الوعي بعلامة شانجان، وتعزيز ثقة المستهلكين، وتوسيع حضورنا في السوق المحلية.

وأضاف أننا ركزنا على تقديم سيارات عالية الجودة، وتحسين خدمات ما بعد البيع، وضمان وصول أحدث الابتكارات للسائقين، ورغم حداثة تجربتنا في هذه السوق، فإن الإقبال المتزايد يمنحنا ثقة كبيرة في مواصلة التقدم.

قفزات بارزة في السوق الإماراتية

وأوضح تشاو أن السوق الإماراتية شديدة التنافسية والنضج، وكان علينا منذ البداية التركيز على بناء الثقة مع العملاء، واستثمرنا كثيراً في تعزيز الوعي بالعلامة، وتحسين جودة الخدمة، وتقديم تجارب استثنائية تفوق توقعاتهم.

وأضاف: اعتمدنا على شراكات قوية مع موزعين محليين، وطرحنا سيارات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات السوق من حيث التصميم، والتقنية، والقيمة.

إطلاق ديبال جي 318 في الإمارات بالربع الأخير من 2025

تابع: ندير حالياً خمس صالات عرض في الإمارات، لكننا نخطط لزيادتها إلى ثماني صالات بنهاية هذا العام، وهذه الخطوة جزء من استراتيجيتنا لتعزيز حضورنا، وتسهيل وصول العملاء إلى منتجاتنا وخدماتنا، وتحسين الدعم بعد البيع.

وقال: نستعد لإطلاق طراز ديبال جي 318 في الإمارات خلال الربع الأخير من 2025، بانتظار التأكيد النهائي للموعد، وهذا الإطلاق يعكس التزامنا بتقديم مركبات أكثر ذكاءً واستدامة وابتكاراً.

إنتاج طراز سي إس 55 بلس بمصنع السادات بمصر

قال تشاو إنه حتى يوليو تموز 2025، شغّلنا أربعة مصانع في الشرق الأوسط وإفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 80 ألف وحدة سنوياً.

وأوضح أن شانغان تسعى لزيادة العدد إلى ثمانية مصانع قبل نهاية العام، ما سيرفع طاقتنا الإنتاجية إلى 173 ألف وحدة سنوياً، وبدأنا بالفعل في مصنع السادات بمصر إنتاج طراز سي إس 55 بلس.

وأوضح تشاو: منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تمثل محوراً أساسياً في استراتيجيتنا العالمية، وهذه أسواق واعدة على المدى الطويل، ونحن نركز على تقديم حلول تنقل مستدامة وذكية، وبناء شراكات محلية قوية، وتطوير البنية التحتية الداعمة.

وأشار إلى أن "المملكة العربية السعودية ومصر تأتيان على رأس أولوياتنا، وعلى سبيل المثال، أنشأنا في مصر مصنعاً متطوراً يعكس التزامنا بخدمة الأسواق المحلية والإقليمية بكفاءة أكبر".

وتابع:  سيارات شانغان مزودة بتقنيات متقدمة، مثل أنظمة مساعدة السائق، وأنظمة المعلومات والترفيه الذكية، ومقصورات القيادة المتصلة، نحن نستثمر باستمرار في الابتكار لضمان توازن بين الأمان والكفاءة والراحة، مع أسعار تنافسية.

وفيعن كيف وظّفت شانغان الذكاء الاصطناعي والتقنيات الذكية في مركباتها، قال تشاو: نولي اهتماماً كبيراً بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ونحرص على دمجها في سياراتنا، مثل أنظمة التحكم الصوتي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والمساعدة الذكية على الركن، والتحديثات البرمجية اللاسلكية، وهذه التقنيات ترفع مستويات الأمان وتحسن تجربة القيادة.

تابع: نحن متفائلون جداً بشأن النصف الثاني من 2025، خاصة مع الإطلاق المرتقب لطراز ديبال جي 318، حيث نتوقع زيادة الوعي بالعلامة وجذب المزيد من العملاء.

واختتم تشاو قائلاً: هدفنا في العام القادم هو توسيع نطاق وجودنا الميداني، وإطلاق طرازات جديدة، وتطوير خدمات ما بعد البيع في الأسواق الخليجية، لتعزيز مكانة شانغان كعلامة رائدة في الابتكار والجودة على مستوى المنطقة.

نتائج شانجان للنصف الأول من 2025

وصلت المبيعات الإجمالية خلال شهر مايو أيار 2025، إلى 224,310 سيارات، بنمو سنوي 9%، وبلغت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة 94,828 سيارة بنمو سنوي 70%.

ويعكس الأداء التصاعدي لشركة شانجان تركيزها المتزايد على التوسع العالمي، حيث يُبرز إطلاق سيارة ديبال في النرويج طموحات العلامة في السوق الأوروبية، إلى جانب الزخم المتنامي في الشرق الأوسط وإفريقيا.