اخبار الشركات

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد) تدعم أكبر مصنع فلسطيني لأعلاف الحيوانات في الضفة الغربية بالشراكة مع إزدهار

المؤشر 29-07-2024     زارت اليوم مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد) في الضفة الغربية وقطاع غزة، آيمي توهيل-ستول، إزدهار من أجل توقيع اتفاقية بين نشاط بناء الجسور الاقتصادية الإقليمية (BREB) التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وإزدهار لأعلاف الحيوانات. إن الدعم المقدم إلى إزدهار لأعلاف الحيوانات يشمل المساعدة المالية والفنية لتعزيز الكفاءة التشغيلية في المنشأة. ويُعد بناء الجسور الاقتصادية الإقليمية (BREB) جزءاً رئيسياً من صندوق الشراكة من أجل السلام التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد) بموجب قانون نيتا إم. لوي للشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط (MEPPA)، كما ويعزز النشاط (BREB) التعاون الاقتصادي بين الشركات الفلسطينية والقطاع الخاص في إسرائيل والمنطقة الأوسع وفي الولايات المتحدة.

تأسست إزدهار فلسطين في عام 2019 من قبل مجموعة من مستثمرين دافعيتهم التنمية، وتتعاون إزدهار فلسطين مع مستثمرين من القطاع الخاص، والمانحين، والمؤسسات المالية لتعزيز وتقوية الاقتصاد الفلسطيني. ويُعد مصنع إزدهار لأعلاف الحيوانات أحد المشاريع الرئيسية والرائدة لها، وهو أكبر منشأة لإنتاج الأعلاف المركزة للحيوانات في الضفة الغربية. لا يهدف هذا المشروع الطموح إلى دعم وتعزيز نمو الثروة الحيوانية فحسب، بل يسعى أيضاً إلى تعزيز التعاون الاقتصادي ومعالجة العجز التجاري في الضفة الغربية. وبالشراكة مع إزدهار فلسطين، تساهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد) في تبادل التكنولوجيا والخبرات لتحسين جودة منتجات الأعلاف الحيوانية بشكل كبير، وتعزيز التعاقدات التصديرية بين الشركات، وتسهيل التمويل من خلال مؤسسة تمويل التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

بعم من بناء الجسور الاقتصادية الإقليمية (BREB)، تستعد إزدهار فلسطين لأعلاف الحيوانات لإنتاج أكثر من 23 خليطاً من الأعلاف بقدرة إنتاجية تصل إلى 60 طناً في الساعة. يهدف هذا المصنع إلى تزويد السوق في الضفة الغربية بنسبة تصل إلى 60% والسوق الإسرائيلي بنسبة تصل إلى 10%، ويخلق أكثر من 1000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ويُمكن من نمو الثروة الحيوانية، ويدفع باتجاه نمو اقتصادي طويل الأجل. وبموجب هذه الاتفاقية، سيسهل بناء الجسور الاقتصادية الإقليمية (BREB) الحصول على شهادة الممارسات الجيدة في التصنيع وكذلك العضوية في هيئة دولية لتنظيم إنتاج الأعلاف، مما يمكن من بيع المنتجات في الأسواق الإسرائيلية والسعودية وغيرها من الأسواق الإقليمية.

وقال باسل القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة إزدهار فلسطين: “لقد كانت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد) شريكاً لا يقدّر بثمن بالنسبة لنا. إن دعمهم في تأمين التمويل، وبناء الشراكات، وضمان الامتثال للمعايير الدولية كان حاسماً. وبمساعدة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد)، فإننا مستعدون لتلبية احتياجات السوق، ودفع النمو الاقتصادي في الضفة الغربية، والمساهمة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

أبدت مديرة البعثة، آيمي توهيل-ستول، التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد) الثابت تجاه التنمية الإقليمية، قائلة: “من خلال دعم المشاريع التحويلية مثل هذا المشروع، نؤكد التزامنا بالتنمية الاقتصادية والابتكار التكنولوجي والنقل، والاستقرار الإقليمي. هدفنا هو بناء جسور بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكذلك الروابط الاقتصادية الإقليمية التي تعزز السلام المستدام”.

تلتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس إيد) بتعزيز أهداف التنمية طويلة الأجل للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة مع الاستمرار في تلبية الاحتياجات الإنسانية المستمرة في غزة. لمعرفة المزيد عن عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة (يو أس إيد)، زوروا رابط الموقع: https://www.usaid.gov/west-bank-and-gaza.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى