اخبار الشركات

بدعم من بنك الأردن وصول أول شحنة أدوية ومستلزمات خاصة لمرضى السرطان في قطاع غزة

المؤشر 28-08-2024   بدعم من بنك الأردن، وبالتعاون مع مؤسسة مريم ومستشفى المطلع والاتحاد اللوثري

وصول أول شحنة أدوية ومستلزمات خاصة لمرضى السرطان في قطاع غزة

بعد طول انتظار، دخلت أول شاحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمرضى السرطان في قطاع غزة، في إطار اتفاقية بنك الأردن مع مؤسسة مريم لمكافحة السرطان، والتي هدفتلتوفير أدوية عاجلة لمرضى السرطان من القطاع. وذلك ضمن برنامج المظلة الإغاثية المتعددة الذي أطلقه بنك الأردن لدعم الوضع الإنساني للمواطنين في قطاع غزة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك الأردن في فلسطين، السيد  “سيف عيسى”أن توفير الأدوية العاجلة للمرضى هو من أهم محاور العمل الإغاثي الذي يشمله البرنامج، ويسعى من خلاله إلىإغاثة مرضى السرطان والتخفيف عنهم، لاسيما الأطفال منهم، وذلك من خلال العمل على توفير الأدوية التي انقطعت عنهم منذ شهور.

وأشاد عيسىبالدور الذي تقوم بهمؤسسة مريملمساعدة مرضى السرطان من قطاع غزة، وتكريس جهودها لدعمهم والتنسيق مع المستشفيات الشريكة والجهات الطبية داخليا وخارجيا لتوفير احتياجاتهم من الأدوية المنقذة للحياة، خاصة في ظل حاجتهم الماسة لاستئناف العلاج بأسرع وقت ممكن.

وبدوره، ثمن مدير مؤسسة مريم للسرطان، السيد “محمد حامد” الدعم السخي المقدم من بنك الأردن، مشيرا إلىأنهذا الدعم سيخدم ما يقارب من 3000 -5000 مريض ويأتي بأهمية مضاعفة في الوقت الذي وصلت فيه معاناة المرضى ذروتها بسبب انقطاعهم عن العلاج لفترات طويلة، كما شكر الجهود الجبارة التي قام بها مستشفى المطلع والاتحاد اللوثري على مدار شهور عديدة من التحضير والتنسيق مع مختلف الجهات محليا وعالميا للتمكن من إدخال شحنة الأدوية الهامة إلى غزة.

ومن الجدير بالذكر أنإتمام إدخال الشحنة تم عبر الهيئة الأردنية الهاشمية، والشكر موصول لكافة الأطراف الشريكة والمستشفيات التي ساهمت في هذا الإنجاز الهام، ويبقى العطاء مستمرا من بنك الأردن من خلال إدخال شحنات أخرى قريبا ، وتنفيذ محاور جديدة من المظلة الإغاثية المتعددة من بنك الأردن لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة، والتخفيف من معاناة المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى