الإقتصاد

المواصفات والمقاييس الفلسطينية تعلن فتح أبواب جديدة للتصدير إلى السوق السعودي أمام المنتجات الوطنية

المؤشر 18-08-2024   أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية فتح أبواب جديدة للتصدير إلى السوق السعودي أمام المنتجات الوطنية.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أنها نجحت في تصدير أول شحنة من أقراص القص والجلخ إلى أسواق المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز يأتي بعد نجاح شركة “إيجلفلكس” الفلسطينية في تسجيل منتجاتها على منصة “سابر” السعودية، كجزء من ترتيبات الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة الفلسطينية للمنتجات غير الغذائية مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وقال المدير العام للمؤسسة حيدر حجة، إن سعي الشركات إلى الحصول على الشهادات يدل على حرصها على رفع تنافسية منتجاتها وفتح أسواق جديدة لها، وتعزيز سمعتها لدى المستهلك، والسير نحو التميز والنجاح.

وأكد، أن المؤسسة، من خلال شراكاتها مع نظرائها من المؤسسات الدولية والإقليمية، لن تدخر أي جهد لدعم قطاع الصناعة الوطنية، ومساعدة المنتجات الفلسطينية على دخول أسواق جديدة.

وأضاف حجة: نحن على تواصل دائم مع كل شركائنا الدوليين لمتابعة التطورات والتحديثات على المواصفات القياسية الدولية وعكسها على المواصفات والتعليمات الفنية الفلسطينية، بما يدعم المنتجات الوطنية.

كما أبدى حجة استعداد المؤسسة لتذليل جميع العقبات أو الصعوبات التي قد تواجه المصانع الوطنية، مشيرا إلى حرص المؤسسة على إدامة التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة للاستماع إلى كل الآراء التي من شأنها تحسين بيئة الأعمال والبنية التحتية للجودة، والنهوض بالصناعة الوطنية.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز يأتي في إطار تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية للمؤسسة، بتوجيهات مجلس الإدارة الرامية إلى النهوض بالمنتج الوطني، وبناء شراكات دولية لدعم الصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الوطنية الحاصلة على علامة الجودة الفلسطينية.

ودعت المؤسسة، كل الشركات والمنتجين إلى تقديم طلبات للحصول على العلامات التي تمنحها، لضمان وصول منتجاتهم إلى المعايير المطلوبة في الأسواق الخارجية والاستفادة من مذكرات التفاهم المشتركة الموقعة مع أكثر من عشر دول، ولتعزيز تنافسية المنتج الوطني على الساحة الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى