السياسة

طوفان الأقصى” في اليوم الـ311.. عمليات نوعية للمقاومة والاحتلال يقرّ بخسائره

المؤشر 12-08-2024   دخلت عملية “طوفان الأقصى” يومها الـ311، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

تصاعدت حدة الحرب في قطاع غزة، فقد أصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أوامر بإخلاء مناطق متعددة استعدادًا لقصفها، مخلفة وراءها المزيد من الضحايا في الساعات الأخيرة. ولاقى الهجوم على مدرسة التابعين، الذي أودى بحياة أكثر من 100 شهيد، موجة استنكار عالمية.

ميدانيًا، نفذت كتائب القسام وسرايا القدس عملية مشتركة أسفرت عن قنص جندي إسرائيلي شرقي خان يونس. وأعلنت كتائب القسام عن معارك ضارية مع القوات الإسرائيلية في رفح، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال. وبدورها، أكدت سرايا القدس استهدافها جنودًا وآليات إسرائيلية بوابل من قذائف الهاون.

وفي تصعيد لافت، أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن استهداف تجمعات للاحتلال وسط مخيم يبنا في رفح، فيما أكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهدافها لمقر قيادة جيش الاحتلال في القرية السويدية غربي رفح، معلنة عن إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,790 مواطنا وإصابة 92,002 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى