رياضة

أولمبياد باريس: اليابان تحتل صدارة جدول الميداليات

المؤشر 30-07-2024   تصدّرت اليابان جدول الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعد تحقيق رياضييها 4 ميداليات متنوعة، اليوم الإثنين، في مختلف المنافسات.

وفي رياضة الـ”سكايت بورد”، أحرز  الياباني يوتو هوريغومي الميدالية الذهبية، وحصل الأميركي جايغر إيتون على الفضية، وحقّق مواطنه نيجاه هيوستون البرونزية.

وتمكنت الكورية الجنوبية هيوجين بان من إحراز الميدالية الذهبية في رياضة الرماية ببندقية ضغط الهواء من مسافة 10 أمتار للسيدات، في حين حصلت الصينية هوانغ يوتينغ على الميدالية الفضية، والسويسرية أودري غوغنيات على البرونزية.

وعلى مستوى الرجال، أحرز الصيني لياهاو تشينغ الميدالية الذهبية، ونال السويدي فيكتور ليندغرين الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى الكرواتي ميران ماريتشيتش.

وفي رياضة الغطس من منصة ثابتة 10 أمتار، أحرز الثنائي الصيني الميدالية الذهبية، وحل الزوجي البريطاني ثانياً محرزاً الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الثنائي الكند

وتمكن فريق الفروسية البريطاني، الذي يضم كلاً من روس كانتر ولورا كوليت وتوم مكوين، من تحقيق الميدالية الذهبية في فئة الفريق، وحلّ الفريق الفرنسي ثانياً، وجاء الفريق الياباني ثالثاً.

وفي القفز على الحواجز، فاز الألماني مايكل يانغ بذهبية الفردي، وذهبت الفضية إلى الأسترالي كريستوفر بورتون، وحققت البريطانية لاورا كوليت الميدالية البرونزية.

وعلى مستوى رياضة الدراجات الجبلية، احتفظ البريطاني توماس بيدكوك بذهبية السباق، وحصل الفرنسي فيكتور كوريتزكي على الميدالية الفضية، ونال الجنوب أفريقي أل هاثرلي الميدالية البرونزية.

وفي منافسات القوس والسهم للفِرق، فازت كوريا الجنوبية بذهبية القوس والسهم، وحصلت فرنسا على الفضية، في حين نالت تركيا الميدالية البرونزية بعد أن حلّت في المركز الثالث.

وضمن رياضة الجودو، أحرز الأذربيجاني هدايت حيدروف ذهبية وزن أقل من 73 كيلوغراماً، ونال الفرنسي جوان بنجامان غابا الفضية، وحصل كل من المولدوفي عادل عثمانوف والياباني سواشي هاشيموتو على الميدالية البرونزية.

وفي منافسات السيدات لوزن أقل من 57 كيلوغراماً أحرزت الكندية  كريستا ديغوشي الميدالية الذهبية، وحقّقت الكورية الجنوبية ميمي هوه الميدالية الفضية، وكانت البرونزية من نصيب الفرنسية سارة ليوني سيسيك، والبرونزية المكررة لليابانية هاروكا فوناكوبو.

وجاء ترتيب الميداليات على الشكل التالي:

اليابان: 12 ميدالية (6 ذهبيات، 2 فضية، 4 برونزيات).

الصين: 10 ميداليات (5 ذهبيات، 3 فضيات، 2 برونزية).

كوريا الجنوبية: 9 ميداليات (5 ذهبيات، 3 فضيات، 1 برونزية).

فرنسا: 14 ميدالية (4 ذهبيات، 7 فضيات، 3 برونزيات).

أستراليا: 7 ميداليات (4 ذهبيات، 3 فضيات).

الولايات المتحدة الأميركية: 18 ميدالية (3 ذهبيات، 8 فضيات، 7 برونزيات).

بريطانيا: 10 ميداليات (2 ذهبية، 5 فضيات، 3 برونزيات).

كندا: 5 ميداليات (2 ذهبية، 1 فضية، 2 برونزية)

ألمانيا: ميداليتان (2 ذهبية).

إيطاليا: 6 ميداليات (1 ذهبية، 2 فضية، 3 برونزيات).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى