رياضة

قرعة الدوري الأوروبي بالنظام الجديد

المؤشر 31-08-2024   أوقعت قرعة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم بنظامها الجديد التي سُحبت في موناكو، النادي الإنكليزي مانشستر يونايتد، في مواجهة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يقود فنربخشة التركي، فيما سيلعب روما الإيطالي وصيف النسخة قبل الماضية مع توتنهام الإنكليزي وفرانكفورت الألماني.

ويستكمل مانشستر يونايتد المصنّف في المستوى الأوّل، الذي أنقذ موسمه الماضي بالتتويج بكأس إنكلترا، مواجهاته ضد كل من بورتو البرتغالي، رينجرز الاسكتلندي، باوك اليوناني، بودو غليمت النروجي، فيكتوريا بلزن التشيكي، تفينتي الهولندي وستيوا بوخارست الروماني.

وتضم النسخة الجديدة من الدوري الأوروبي 36 نادياً، حيث سيلعب كل فريق 8 مباريات، ولكن سيتم وضع جميع الفرق في دوري واحد بدلاً من تقسيمها إلى مجموعات كما جرت العادة.

وتوزّع الأندية إلى 4 مستويات تحتوي كل منها على 9 فرق؛ كل فريق يلعب مع فريقين من كل مستوى، إذ سيلعب على أرضه 4 مباريات ومثلها خارجها.

وتتأهل إلى دور الـ 16 أفضل 8 فرق في الترتيب النهائي، في حين تخوض الأندية من المركز الـ 9 إلى الـ24 جولة فاصلة من ذهاب وإياب، على أن تُكمل 8 منها عقد الأندية التي تأهلت مباشرة.

أما الأندية من المركز الـ 25 إلى الـ 36 الأخير سينتهي مشوارها في “يوروبا ليغ” من دون المشاركة في أي مسابقة أوروبية أخرى هذا الموسم.

سيلعب روما المصنّف في المستوى الأوّل، مع كل من براغا البرتغالي، ألكمار الهولندي، دينامو كييف الأوكراني، سان غيلواز البلجيكي، أتلتيك بيلباو الإسباني وإلفسبورغ السويدي، إلى جانب توتنهام وفرانفكورت.

ومن أندية المستوى الأول أيضاً، يواجه بورتو البرتغالي بطل المسابقة مرتين مانشستر يونايتد، لاتسيو الإيطالي، أولمبياكوس اليوناني، فريق من كيان الاحتلال، وميتلاند الدنماركي، هوفنهايم الألماني وأندرلخت البلجيكي.

 

بدوره، يلعب رينجرز مع توتنهام يونايتد ليون الفرنسي، أولمبياكوس، سان غيلواز، مالمو السويدي، ستيوا بوخارست ونيس الفرنسي.

أما فرانكفورت البطل مرتين فسيواجه سلافيا براغ، روما، فيرينتسفاروشي المجري، ليون، فيكتوريا بلزن، ميتلاند، آر أف سي اللاتفي وبشكتاش التركي.

كما يلعب لاتسيو مع بورتو، آياكس، ريال سوسييداد الإسباني، براغا، لودوغوريتس المجري، دينامو كييف، نيس وتفيتني الهولندي.

من جانبه، يواجه توتنهام كل من روما رينجرز، ألكمار، فيرينتسفاروشي قره باغ الأذربيجاني، إلفسبورغ وهوفنهايم.

وأخيراً، يلتقي سلافيا براغ مع أندية آياكس، فرانفكورت، فنربخشة، باوك، مالمو لودوغورتس، أندرلخت وأتلتيك بيلباو.

وتحتضن مدينة بيلباو الإسبانية المباراة النهائية في 21 أيار/مايو 2025

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى