رياضة

بوروسيا دورتموند.. الأحلام ممكنة حتى أمام سيد أوروبا ريال مدريد

المؤشر 01-06-2024   بعض الذكريات تبقى خالدة في أذهان عشّاق كرة القدم إلى الأبد، لم يتخيّل بوروسيا دورتموند في العام 1997 أن يتربّع على عرش الأندية الأوروبية، عندما واجه يوفنتوس بحضور زين الدين زيدان وديل بييرو وغيرهما في الملعب الأولمبي ميونيخ، دخل لاعبو الفريق الألماني حينها وهم مؤمنون بحظوظهم في تحقيق اللقب، فتحوّل الحلم إلى حقيقة، بفوز 3-1 على بطل إيطالي حينها.

في ذلك العام لم يكن بوروسيا دورتموند الأوفر حظاً للعبور إلى النهائي وتحقيق اللقب، وهو ما حدث في العام الجاري 2024، بوروسيا دورتمند عبر بصمت وبلغ النهائي، الذي سيحتضنه ملعب “ويمبلي”، لكن أحلام “أسود الفيستفاليا” ستصدم بـ “سيد البطولة”، ريال مدريد الإسباني، الذي يبحث عن لقبه الـ15.

ولا شكّ أنّ دورتموند قادر على التمرّد حتى لو كان الأمر أمام أكثر من توّج بلقب دوري أبطال أوروبا، فالنادي تأسس في عام 1909 بتمرّد من 18 شاباً عانوا المعاملة السيئة لفريقهم ومقره في مدينة دورتموند في ولاية نوردراين فيستفالن بألمانيا.

ولملعب “ويمبلي” تحديداً ذكريات خاصة مع دورتموند، فهو الذي احتضن آخر نهائي في الأبطال لعب في 2013، حينما كان يقوده يورغن كلوب الذي نجح في حصد لقب الدوري الألماني مرتين متتاليتين وكوّن فريقاً ذا بصمة خاصة جعلت أوروبا بالكامل تخشاه.

وبينما كان بلوغ دورتموند نهائي نسخة 2013 أمراً غير متوقّع، بعد أن خسر في ذلك العام لقب الدوري الألماني لصالح بايرن ميونيخ الذي فاز أيضاً على دورتموند في نهائي التشامبيونز ليغ، فإن العودة بعد 11 عاماً لم تكن متوقّعة أيضاً.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى