اخبار الشركات

الاتصالات الفلسطينية: أرباح الشركة النصفية تراجعت 27 بالمئة جراء العدوان.. وللمجموعة بوليصة تأمين لتغطية جزء من خسائر الكوارث والحروب

المؤشر 18-08-2024   تراجعت أرباح شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 27 بالمئة لتصل إلى حوالي 18.9 مليون دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقا لبيان الشركة فان تراجع الأرباح يعود لتداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشيرة إلى انخفاض الإيرادات المتحصلة من المحافظات الجنوبية بشكل كبير بسبب تأثر الخدمات المقدمة إضافة الى تدني سعر صرف الشيكل مقابل الدينار الأردني حوالي 3 بالمئة مقارنة مع النصف الأول مالعام الماضي

وأضافت ان إيرادات المجموعة شهدت انخفاضا بنسبة 20 بالمئة لتصل إلى 118 مليون خلال النصف الأول مقارنة بذات الفترة من 2023 جراء تداعيات العدوان.

وبلغ مجموع الموجودات قرابة 497 مليون دينار بانخفاض مقداره 3.4 بالمئة فيما بلغت مجموع المطلوبات حوالي 302 مليون دينار بارتفاع نسبته 1.2 بالمئة مقارنة بنهاية العام الماضي.

وأضافت البيان المالي للشركة للنصف الأول أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى تدمير الكثير من المرافق الاقتصادية في قطاع غزة وإلى تعرض العديد من الممتلكات والعقارات للتدمير الجزئي أو الكلي كما تأثرت قطاعات الأعمال المختلفة في الضفة الغربية نتيجة القيود والاغلاقات.

وأضاف حول الموجودات غير المالية للمجموعة في قطاع غزة أوضح البيان أن الموجودات عقارات وآلات ومعدات ومخزون مواد مشيرا إلى أن صافي القيمة الدفترية للموجودات بلغت كما في نهاية 30 حزيران 2024 حوالي 5.48 مليون دينار في حين بلغت خسائر التدني المتراكمة المكونة مقابل هذه الموجودات حوالي 9 ملايين دينار أردني.

وأشار البيان إلى ان لدى المجموعة بوليصة تأمين سارية المفعول لتغطية جزء من خسائر الكوارث والحروب بما فيها خسائر العداون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى