الإقتصاد

الذهب يرتفع قبل بيانات التضخم

المؤشر 15-08-2024   تحولت أسعار الذهب للارتفاع خلال هذه اللحظات من تعاملات، وسط ترقب المستثمرين لتقرير التضخم الأمريكي الرئيسي المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم والذي قد يعطي الأسواق مزيد من الإشارات بشأن مستقبل السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

قال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في Capital.com الذهب قد يهبط إلى 2300 دولار إذا لم تتوافق بيانات مؤشر أسعار المستهلك مع التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة، ولكن على المدى الطويل، من المرجح أن يرتفع المعدن الأصفر مع ضعف الاقتصاد الأمريكي بما يكفي ليخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل كبير.

أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفع أقل من المتوقع في يوليو، مما عزز وجهة نظر السوق بأن تباطؤ التضخم سيسمح لبنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة قريبًا.

يرى المتداولون فرصة بنسبة 54% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعـودية.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إنه يريد أن يرى “مزيدًا من البيانات” قبل أن يكون مستعدًا لدعم خفض أسعار الفائدة.

غالبًا ما يستخدم الذهب كتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية، ويزدهر عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى