اخبار الشركات

انخفاض أرباح باديكو بنسبة 48% في النصف الأول من 2024 بسبب تراجع الاقتصاد الفلسطيني

المؤشر 15-08-2024   أفصحت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) عن نتائج أعمالها وبياناتها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2024، حيث بلغ الربح العائد لمساهمي الشركة 7.2 مليون دولار مقارنة بـ 13.9 مليون دولار لنفس الفترة من العام 2023، مما يمثل انخفاضاً نسبته 48%.

وأوضحت باديكو أن هذا الانخفاض في الأرباح جاء نتيجة التراجع الحاد للاقتصاد الفلسطيني وتوقف العمليات التشغيلية في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان. من المتوقع أن يستمر هذا التراجع على الأداء التشغيلي للشركة حتى نهاية العام الحالي، حيث سُجل الانخفاض الأكبر في قطاعي الاتصالات والسياحة، إذ انخفضت حصة باديكو من نتائج أعمال شركاتها العاملة في هذين القطاعين بمقدار 4.6 مليون دولار، أي بنسبة 38% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2023.

وعلى صعيد المركز المالي، بلغت الموجودات الموحدة 726.1 مليون دولار في نهاية النصف الأول من العام الحالي، فيما بلغت حقوق الملكية الموحدة 392.0 مليون دولار، منها 331.2 مليون دولار تعود لمساهمي باديكو، كما بلغت القيمة الدفترية للسهم 1.75 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن شركة باديكو هي شركة مساهمة عامة تستثمر في قطاعات اقتصادية رئيسية في فلسطين، بما في ذلك الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعقارات، والمالية، والصناعة، والزراعة، والسياحة، والبنية التحتية والطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى