رياضة

سحب برونزية الأميركية تشايلز في باريس 2024.. لماذا؟

المؤشر 14-08-2024  أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية سحب الميدالية البرونزية من لاعبة الجمباز الأميركية جوردان تشالز، بعد 5 أيام من فوزها بها خلال دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وحققت تشايلز المركز الثالث في منافسات الجمباز يوم الإثنين الماضي، مضيفة بذلك الميدالية الثالثة إلى سجلها مع المنتخب الأميركي، بعد فوزها بالذهبية في باريس 2024 والفضية في طوكيو 2020 في منافسات جمباز الفنون النسائية للفرق.

وبحسب التقارير الصحافية، فإن الميدالية البرونزية ستُمنح للرومانية آنا باربوزو، التي احتلت المركز الثالث في البداية قبل أن يتقدم الفريق الأميركي باحتجاج أدى إلى تعديل النتيجة لصالح تشايلز، مما جعلها تصعد للمنصة بدلاً من باربوزو.

وفي إثر ذلك، تقدم الاتحاد الروماني للجمباز باستئناف إلى محكمة التحكيم الرياضية، والتي حكمت بأن استفسار تشايلز لتعديل نتيجتها تم بعد انتهاء الموعد المحدد، وفقاً للمادة 8.5 من لوائح الاتحاد الدولي للجمباز، مما جعله غير قانوني.

وأعربت تشايلز عن خيبة أملها الكبيرة عقب هذا القرار، وأعلنت عبر حسابها في منصة “إنستغرام” أنها ستبتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي موقتاً من أجل الحفاظ على صحتها العقلية.

من جهتها، أبدت اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية والاتحاد الأميركي للجمباز استيائهما من القرار، وأدانا الهجوم العنيف الذي تعرضت له تشايلز في الفترة التي سبقت سحب الميدالية، مؤكدين أن ما تعرضت له “كان مؤذياً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى