السياسة

طوفان الأقصى” في اليوم الـ 307.. قصف مكثف على غزة وعمليات إخلاء وسط استعدادات لهجوم بري واسع

المؤشر 08-08-2024  دخلت عملية “طوفان الأقصى” يومها الـ307، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

كثّف الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق وسط وشمال قطاع غزة، وأصدر أوامر إخلاء للسكان والنازحين في بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد في شمال القطاع.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن قوات الجيش تستعد لعملية برية واسعة النطاق في بيت حانون.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة براً وجواً وبحراً، مما أسفر عن استشهاد 39,677 مواطناً، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,645 آخرين، في حصيلة غير نهائية حيث لا تزال فرق الإسعاف والإنقاذ غير قادرة على الوصول إلى آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

ميدانيًا، نشرت ألوية الناصر صلاح الدين مشاهد لحطام طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع “كواد كابتر” أسقطها مقاتلو لواء الوسطى أثناء تنفيذها مهام استخبارية في سماء مخيم البريج وسط القطاع.

كما نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام مشاهد من كمين أسمته “الفراحين 2″، تضمنت تفجير عبوة “سجيل” بجنود الاحتلال في منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوبي القطاع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس سيطرتها على طائرة مسيرة إسرائيلية أثناء تنفيذها مهام استخبارية في سماء خان يونس.

ونشرت كتائب شهداء الأقصى مقاطع لطائرة مسيرة إسرائيلية سيطروا عليها أثناء تنفيذها مهام استخبارية في أجواء القطاع الشرقي لغزة.

كما أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم استهداف تجمعات لقوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع بعدد من قذائف “الهاون”.

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني أن مقاتليها، بالتعاون مع ألوية الناصر صلاح الدين، استهدفوا محور “نتساريم” جنوب غزة بعدد من قذائف “الهاون” عيار 60.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى