رياضة

إيران ترد على الاحتلال.. “إسرائيل” تنشر الكراهية

المؤشر 28-07-2024   نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الاتهامات “الإسرائيلية” بتورط إيران بعمليات التخريب في خطوط السكك الحديدية في فرنسا أو أنها تخطط لشن هجمات على الوفد “الإسرائيلي” في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وأكد كنعاني في منشور في منصة “x” أن “الاتهامات والكراهية التي نشرها وزير النظام الإسرائيلي القاتل للأطفال ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية فيما يتعلق بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، تمثل محاولة يائسة لتشتيت الرأي العام العالمي عن الإبادة في قطاع غزة”.

وأوضح كنعاني أن مثل هذه الاتهامات “تتعارض مع ميثاق الألعاب الأولمبية القائم على السلام والصداقة، ومثال آخر على عدم التزام النظام الصهيوني بالأعراف والقيم العالمية والدولية”، مضيفاً إنها “مثيرة للسخرية أكثر من أنها منطقية

وسيطرت حال من الفوضى قبل ساعات من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية على ضفاف نهر السين في إثر تعطيل شبكة السكك الحديدية، لتصبح أزمة جديدة انضمت إلى الأزمات التي تعانيها باريس في الأيام الماضية.

وتعطلت حركة القطارات في فرنسا، بعدما تعرضت شبكة السكك الحديدية لـ “هجوم كبير وأعمال تخريبية”، بالإضافة إلى “حرائق”، لتخرج الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية “إس.إن.سي.إف”، مؤكدة أن ما حدث نتيجة لـ”الأعمال التخريبية” ).

وشددت الشركة على أن خط القطار السريع بين باريس ومدينة تور غربي فرنسا، أصبح خارج الخدمة، وسط توقعات بحدوث تأخير في مواعيد الخدمة الشمالية المؤدية إلى مدينة ليل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى