اخبار الشركات

بنك الأردن يتبرع لجمعية عطاء فلسطين لتوزيع وجبات غذائية في قطاع غزة

المؤشر 27-07-2024   وقع بنك الأردن في فلسطين مذكرة تفاهم مع جمعية عطاء فلسطين، بهدف توفير وتوزيع وجبات غذائية في شمال قطاع غزة. وجرى توقيع المذكرة في مقر الإدارة الإقليمية لبنك الأردن في رام الله، بحضور الرئيس التنفيذي لفروع بنك الأردن في فلسطين، السيد ” سيف عيسى”، والمدير العام لجمعية عطاء فلسطين الدكتورة ” رجاء أبو غزالة شعث” وعدد من موظفي الإدارة من الطرفين.

وأوضح عيسى أن هذا الدعم يأتي في إطار برنامج المظلة الإغاثية المتعددة لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة، والذي أطلقه بنك الأردن لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها في القطاع. حيث تشكل هذه المذكرة المحور الثاني من محاور العمل الإغاثي الذي يشمله البرنامج، وتهدف إلى تقديم الدعم لتوفير وجبات طعام ساخنة للمواطنين في شمال قطاع غزة والذين يعانون من مجاعة حادة ونقص شديد في الطعام والموارد.

وأشاد عيسى بالجهود التي تقوم بها جمعية عطاء فلسطين لمساعدة المواطنين، بما يشمل شراء الموارد اللازمة ، وتحضير الوجبات في أماكن “مطابخ” مخصصة من قبل الجمعية ( تكية)   وتوزيعها على المستفيدين المقدر عددهم ب 28,000  مستفيد من خلال طاقم الجمعية العامل في شمال قطاع غزة، بحيث يشمل التوزيع مدارس الإيواء، وتجمعات الخيام، والمراكز الصحية، ويغطي الفئات المستهدفة خصوصا من الأيتام والأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن والأسر الفقيرة.

من جانبه اثمنت الدكتورةأبو غزالة الشراكة الاستراتيجية مع بنك الأردن، مؤكدة أن المواطنين في قطاع غزة وفي شماله على وجه الخصوص ،في أمس الحاجة اليوم للموارد الغذائية،ويواجهون خطرا حقيقيا لحدوث مجاعة شاملة. ولهذا فإن الجمعية تعمل ليلا نهارا لتأمين ما أمكن من وجبات الطعام الساخنة والموارد الغذائية للعائلات في شمال غزة.

مؤكدة أن هذه الشراكة ليست الأولى التي تنفذها الجمعية مع بنك الأردن، حيث كان البنك على الدوام من الشركاء السباقين في الاستجابة للاحتياجات الطارئة، والمبادرة بتلبية المتطلبات الإغاثية و الإنسانية والتنموية،من خلال سلسلة من المشاريع السابقة الناجحة التي نفذتها الجمعية مع البنك مثل تأسيس مكتبة تفوق النموذجية ، ومشروع ترميم المنازل، ومشاريع الطرود الغذائية في رمضان وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أنجمعية عطاء فلسطين هي جمعية أهلية غير ربحية تأسست عام 2010 وتعمل على تنفيذ مشاريع خيرية إغاثية وتنموية في كافة المناطق الفلسطينية في الضفة والقطاع والقدس،. بينما يعد بنك الأردن من أوائل المؤسسات المالية التي تواجدت في فلسطين بعد عام 1994، حيث ساهم البنك في تقديم خدمات مصرفية متميزة في الأراضي الفلسطينية، واستهدف شريحة واسعة من القطاعات الفلسطينية وساهم في دعم وتطوير الاقتصاد المحلي. كما أدى من خلال مسؤوليته المجتمعية رسالة سامية في دعم وتمكين المجتمع، وتقديم المساهمة الفاعلة في مختلف المشاريع الإغاثية والإنسانية ومشاريع التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى