رياضة

فيفا يواصل ازدواجية المعايير ويؤجل محاسبة إسرائيل

المؤشر 20-07-2024   أجّل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ، النظر في طلب فلسطين استبعاد “منتخب الاحتلال الإسرائيلي” من المنافسات الدولية لكرة القدم إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وبحسب البيان الصادر عن الـ”فيفا”، اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن التقييم القانوني سيُقدم لمجلسه في 31 آب/أغسطس المقبل، موضحاً أن القرار جاء بناءً على طلب الطرفين مزيداً من الوقت لتقديم دفوعهما.

وتقدّم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطلب لاستبعاد “إسرائيل” في أيار/مايو الماضي بسبب العدوان المستمر على غزة، فيما أمر “فيفا” إجراء تقييم قانوني للموقف ووعد بالنظر في الأمر في اجتماع غير عادي لمجلسه في تموز/يوليو الجاري.

إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم استمر في إظهار ازدواجية المعايير كما هو حال بقية الاتحادات فيما يخص حظر المنتخبات والرياضيين الروس والبيلاروس في أعقاب العملية العسكرية في أوكرانيا.

وتقام أولمبياد باريس الصيفية خلال الفترة الممتدة ما بين 26 تموز/يوليو و11 آب/أغسطس، وتبدأ منافسات دور المجموعات لكرة القدم للرجال في 24 من الشهر الجاري.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في ارتقاء 68 رياضيًا أولمبي فلسطيني حتى الآن، واستهدف 49 منشأة رياضية في أراضي القطاع المحاصر والضفة.

كما استشهد 241 لاعب ومدرب كرة قدم بحيث توزعت الضحايا على 67 طفلاً و 174 شاباً بحسب الإحصاء الصادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى