رياضة

الولايات المتحدة تكذب.. “بروفة” كأس العالم الفاشلة

المؤشر 15-07-2024   انطلقت بطولة كوبا أميركا في حزيران/يونيو الماضي، وفتحت الولايات المتحدة الأميركية ذراعيها لمنتخبات أميركا الجنوبية، وبعد الاحتضان وضعت سكيناً على مسافة من ظهورهم، وهمست في آذانهم “صم وبكم”، لكي يتكتموا عما سيرونه، فبطولة كوبا أميركا 2024، “بروفة” لبطولة كأس العالم 2026، التي ستحتضنها الولايات المتحدة بأغلب مبارياتها بالتشارك مع كندا والمكسيك.

اللافت في البطولة أنها تتزامن مع الانتخابات الرئاسية، و رغم ذلك لم يقم أحد باستغلالها، فالرياضة مسرح كبير في عملية التسويق السياسي، وفي حال قرروا استغلالها، فإن المنشآت ستفضحهم.

العرض التمهيدي والاستعدادي لكأس العالم 2026 تم فضحه في عدة تصريحات، وبعض من تكلم تعرض للتهديد، لكن هناك دائماً “سبارتكوس”، هناك دائماً من يتمرد من أجل إظهار الحقيقة فيُصوّر ويُحارب على أنه “الشيطان”، و “سبارتكوس” هذه المرة كان مدرب منتخب الأوروغواي، مارسيلو بيلسا.

مارسيلو بيلسا الشجاع.. تصريح للتاريخ

بعد مجموعة من التصريحات والانتقادات، كان كلام بيلسا الأكثر وضوحاً، عن نفاق اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “الكونميبول” وتواطئه مع القائمين على كرة القدم في الولايات المتحدة، لم يصمت بيلسا، وربما كان التضارب بين لاعبي أوروغواي وجماهير كولومبيا “الشعرة التي قصمت ظهر البعير”.

حديث بيلسا خطف الأنظار من الانتخابات الأميركية، وسبّب إحراجاً للبلد الذي سيستضيف كأس العالم.

وهنا حديث بيلسا مفصلاً في المؤتمر الصحافي:

قال بيلسا: “أنشأت الولايات المتحدة عندما شعرت بأن مصالحها مهددة بالخطر بوابة الفيفا بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالية، لقد فعلوا ما فعلوه لكن ذلك كان من أجل مصالحهم. لم يحدث شيء هنا. لقد كانت هذه حفلة غير عادية. ملاعب كاملة وتنافسية تحكيمية. لا يوجد شيء للشكوى”.

وأضاف بيلسا كاشفاً الحقيقة “ما لا يمكنك الاستمرار به هو أن الملاعب مثالية، ويعقدون مؤتمراً صحافياً للكذب بشكل علني، رئيسة ميدان الملاعب، أعرف من هي، أعرفها، أعرف جيداً ما تفعله، وما مدى سوء أفعالها”.

ورد بيلسا مدافعاً عن اللاعب البرازيلي فينيسيوس ومدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني “عقدت مؤتمراً صحافياً لتقول إنها مشكلة بصرية، وإن فينيسيوس لا يرى، وإن سكالوني ليس عليه أن يتحدث، وإن ملاعب التدريب مثالية”.

وأردف بيلسا أنه ذهب ليصوّر ملاعب التدريب، ولكنّ القائمين على الملعب اعترضوه وقالو له إنه “لا يمكن التصوير هنا”، مضيفاً إن الملاعب كانت “مرقعة” وغير متساوية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى