السياسة

غالانت يواصل مباحثاته في واشنطن وتبادل رسائل “حادة” مع تل أبيب

المؤشر 25-06-2024   أفادت صحيفة عبرية بأن الإدارة الأميركية تبادلت رسائل “حادة” مع مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فيما يواصل وزير جيشه يوآف غالانت في واشنطن مباحثات “المرحلة الثالثة” في غزة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصادر لم تسمها، عن تبادل رسائل وصفتها بالحادة، في الساعات الأخيرة بين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ومكتب نتنياهو.

وذكرت الصحيفة أن الجانب الأميركي اعتبر أن تصريحات نتنياهو التي أدلى بها الأحد بشأن صفقة التبادل، أضرت بالضغط على حركة حماس.

وكان نتنياهو قال أمس للقناة 14 العبرية إنه ليس مستعدا لوقف الحرب قبل القضاء على حركة حماس. وأضاف أنه مستعد لصفقة جزئية تعيد بعض المحتجزين لدى الحركة، على أن تُستأنف بعدها الحرب إلى أن تحقق أهدافها، حسب تعبيره.

لكنه لاحقا تراجع عن هذه التصريحات وقال خلال جلسة أمام الكنيست إن “إسرائيل” ملتزمة بالمقترح الذي تبناه الرئيس الأميركي، وبإعادة جميع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، الأحياء والأموات منهم، دون استثناء.

وضمن الرسائل المتبادلة بين إدارة بايدن ومكتب نتنياهو، طالب الجانب الأميركي -وفق يديعوت أحرونوت- بأن يعلن نتنياهو التزامه بصوت عال ويقول إنه يدعم الخطة بشكل كامل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى