الإقتصاد

ميكروت الاسرائيلية تخفض المياه عن الضفة الغربية إلى 50 بالمئة

المؤشر 09-06-2024   أعلنت سلطة المياه عن قيام شركة ميكروت الاسرائيلية، بتخفيض كميات المياه التي كانت تضخ لمناطق امتياز مصلحة مياه رام الله والقدس بنسبة تتجاوز50 بالمئة فيما أعلنت الشركة الاسرائيلية تخفيض المياه عن الجنوب بـ 35 بالمئة.

وأكدت سلطة المياه ان التخفيض ادى إلى انقطاع المياه عن العديد من التجمعات داخل مدينة رام الله والتي من المرجح ان تصل لتجمعات اخرى في ظل استمرار شركة ميكروت الاسرائيلية في سياسة التخفيض.

كما أوضحت سلطة المياه انها تعمل على متابعة قضية تخفيض كميات المياه التي شملت مناطق وسط وجنوب الضفة مع شركة ميكروت، وطالبتها بضرورة عودة ضخ الكميات المخصصة كاملة حتى لا تتفاقم الأزمة المائية وتحديدا في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

وكانت أعلنت سلطة المياه أمس عن تخفيض شركة ميكروت الاسرائيلية كميات المياه التي كانت تضخ لمناطق بيت لحم والخليل بنسبة 35 بالمئة.

ووفقا لجهاز الاحصاء الفلسطيني فان 22% من كمية المياه يتم شراؤها من شركة “ميكروت”

وأشار إلى أن حصة الفرد من المياه العذبة تنخفض إلى 20.5 لتراً فقط في اليوم وعند مقارنة هذا المعدل باستهلاك الفرد الإسرائيلي نلاحظ أن معدل استهلاك الفرد الإسرائيلي يزيد بثلاثة أضعاف الفرد الفلسطيني إذ بلغت حصة الفرد الاسرائيلي نحو 300 لتر في اليوم، ويتضاعف هذا المعدل للمستعمرين الإسرائيليين إلى أكثر من 7 أضعاف استهلاك الفرد الفلسطيني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى