رياضة

رسمياً.. مايك تايسون يواجه جيك بول في نزال احترافي

المؤشر 01-05-2024   سيقام النزال المرتقب بين أسطورة الملاكمة مايك تايسون وأحد مشاهير منصة يوتيوب الملاكم الأميركي جيك بول، في 20 تموز/يوليو المقبل، في إطار نزال احترافي مصنف في فئة الوزن الثقيل.

وسيكون النزال عبارة عن 8 جولات، كل جولة تدوم دقيقتين، وستحتسب نتيجته ضمن سجل كل من بول وتايسون، الذي تعود خسارته الرسمية الأخيرة إلى عام 2005.

ولم يفز تايسون (57 عاماً) بطل الملاكمة الأميركي العالمي السابق (50 فوزاً بينها 44 بالضربة القاضية و6 خسائر)، بأي نزال منذ فوزه على كليفورد إتيان في عام 2003.

وكتب بول في حسابه عبر منصة X أن “مايك تايسون أراد أن يكون النزال احترافياً. نتفليكس أرادت أن يكون النزال احترافياً. لذلك وافقت على أن يكون كذلك. الفائز يأخذ كل شيء”.

وسيقام النزال في ملعب “أي تي أند تي” في أرلينغتون، تكساس، معقل نادي دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية.

ونشر ناكيسا بيداريان أحد مروجي النزال أن “مايك تايسون وجيك بول وقعا على المنازلة مع رغبتهما في أن يكون النزال احترافياً ورسمياً”.

وأضاف: “عملنا مع شركائنا في الأسابيع الستة الماضية على تلبية متطلبات إدارة التراخيص واللوائح في تكساس لتصبح المباراة رسمية”.

وفاز تايسون الملقب بـ”الرجل الحديدي” بلقب بطل العالم للوزن الثقيل للمرة الأولى في عام 1986، واحتفظ باللقب من عام 1987 إلى عام 1990، قبل نحو 10 أعوام من ولادة الـ”يوتيوبر” بول البالغ حالياً 27 عاماً.

وبعد خسارته الكبيرة التي مني بها أمام جيمس “باستر” دوغلاس في عام 1990 في طوكيو، عاد تايسون إلى البطولة العالمية في عام 1996، لكنه خسر النهائي أمام إيفاندر هوليفيلد.

في الجانب الآخر، يملك بول 9 انتصارات، بينها 6 بالضربة القاضية وخسارة واحدة. ويعود فوزه الأخير إلى الشهر الماضي حين تغلب على رايان بورلند بعد دقيقتين و37 ثانية في الجولة الأولى.

وخسارة بول الوحيدة جاءت بمواجهة البريطاني تومي فوري في شباط/فبراير 2023 في السعودية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى