الإعلام الإسرائيلي

حماس تعيد تنظيم نفسها في كل مرة تحذيرات من هزيمة استراتيجية لجيش الاحتلال في غزة

المؤشر 23-03-2024   حذرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية من هزيمة استراتيجية لجيش الاحتلال في غزة حتى لو حقق انتصارات تكتيكية في الوقت الحالي بحسب الصحيفة.

وتحدث  يونا جيريمي بوب،في مقاله بصحيفة جيروزاليم بوست عن ما حققته “إسرائيل” في غزة، حتى الآن، من احتلال  شمال القطاع منذ أوائل يناير/ كانون الثاني، وعلى جنوب ووسط غزة (باستثناء رفح وقسم صغير في وسط غزة) بحلول فبراير/شباط. ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول، كان هناك انخفاض حاد في إطلاق الصواريخ الفلسطينية، مع عدم إطلاق أي صواريخ على الإطلاق على مدى أيام طويلة وفق الصحيفة.

كما نفذ أن جيش الاحتلال هذا الأسبوع عملية اقتحام ثانية في مستشفى الشفاء، أسفرت عن استشهاد 90 شخصاً واعتقال 160 أخرين تم إرسالهم للتحقيق.

وأشار الكاتب إلى أن حماس في كل مرة تعيد تنظيم نفسها، كما هو الحال في المعارك بمحيط مستشفى الشفاء، ويعود جيش الاحتلال لمهاجمتها، وتساءل: هل يمكن أن نسمي هذا تقدمًا استراتيجيًا؟

وشدد على أنه إذا لم يتمكن جيش الاحتلال من وقف إطلاق الصواريخ بشكل دائم، وإذا عادت حماس حتى لو بعد عدة أشهر من الآن، أو تمكنت من إطلاق النار مرة أخرى وأعادت بناء قواتها، فإن الرسالة ستكون أن “السيطرة العملياتية” لا توقف إطلاق الصواريخ ولا تمنع حماس من الحفاظ على نفسها باعتبارها القوة المهيمنة في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى