السياسة

طوفان الأقصى في اليوم 166.. الاحتلال يستهدف لجان المساعدات والمقاومة تواجه التوغل الإسرائيلي في القطاع

المؤشر 20-03-2024   قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف أحياء مدينة غزة، في حرب الابادة المستمرة لليوم 166 على التوالي، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين بين شهداء ومصابين، بما في ذلك مجزرة في مجمع الشفاء الطبي حيث استشهد 50 مواطنًا بينهم أطفال، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وأفادت مصادر محلية بأن 30 مواطنًا استشهدوا نتيجة لقصف قوات الاحتلال وإطلاق النار المباشر على لجان عشائرية تقوم بتوزيع المساعدات في دوار الكويت بغزة. وتؤكد أن هذه اللجان على دورها الهام في توزيع المساعدات الإنسانية وسط القطاع.

من ناحية أخرى، أعلنت المقاومة في غزة تنفيذها لعدة عمليات وخوضها اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مجمع الشفاء الطبي ومناطق أخرى شرقي خان يونس، مما أسفر عن مقتل قائد في غرفة العمليات المتقدمة.

وأعلن جيش الاحتلال مقتل قائد في اللواء 401، الرقيب أول سيباستيان إيفان، في معارك مجمع الشفاء، مرفقًا ذلك بزيادة في عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى 594 جنديًا منذ الـ7 من تشرين الأوّل/أكتوبر 2023، منهم 251 جندياً سقطوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من تشرين الأول/أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى