الإقتصاد

الدولار يرتفع الى 3.68 شواقل .. ما المتوقع الأسبوع الحالي؟

المؤشر 18-03-2024   شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا واضحا من الأسبوع الماضي تزامنا مع بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الامريكية التي جاءت اعلى من المتوقع عند 0.6 بالمئة.

وينظر الفيدرالي الأمريكي والأسواق بشكل كبير إلى بيانات أسعار المنتجين التي تشير بشكل واضح إلى استمرار التضخم نظرا لأن أي ارتفاع يطرا لدى المنتجين ينعكس بالتالي على أسعار السلع للمستهلك النهائي.

يأتي ذلك فيما تحدث رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم بأول في شهادته أمام مجلسي النواب والشيوخ بان الفائدة ستبقى مرتفعة إلا حين التأكد من البيانات وهو ما أعطى القوة للدولار أذ نفى بأول في تصريحات انه يكون هناك خفض لأسعار الفائدة بشكل سريع في شهر آذار الحالي.

والأربعاء الحالي يجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي لتحديد أسعار الفائدة فيما من المتوقع الثبات عند مستوياتها المرتفعة عند 5.5 بالمئة خاصة بعد بيانات أسعار المنتجين غير أن الأسواق ستتابع بكثب حديث بأول بشأن الاقتصاد والتوقعات المتعلقة بالفائدة الامريكية.

الدولار مقابل الشيقل

ارتفع الدولار مقابل الشيقل من 3.53 شواقل وهو مستوى هام على المستوى اليومي إلى 3.68 شواقل في آخر للتداول.

وياتي الارتفاع في الدولار مع الاخبار المتعلقة في التضخم في الولايات المتحدة وتوقعات تثبيت أسعار الفائدة وعدم خفضها بالشكل السريع كما كانت تتوقع الأسواق.

غير أن الدولار مقابل الشيقل يتأثر بشكل كبير في الاحداث منذ السابع من أكتوبر وبتالي يجب التنبه من الانباء المتعلقة بالصفقة او العملية العسكرية في رفح او حتى التوتر اذا تصاعد مع الإدارة الامريكية وبالاقتصاد الإسرائيلي الذي شهد انكماشا بحوالي 20 بالمئة.

فنيا، الدولار مقابل الشيقل في حال كسر من 3.7 شواقل من المتوقع ان يواصل الصعود إلى مستويات ما بين 3.75-3.8 شواقل.

بينما إذا كسر مستوى 3.6 شواقل سيعاود الهبوط إلى 3.52 شواقل وقد نستمر في الانخفاض او يعيد اختبارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى