السياسة

طوفان الأقصى في اليوم 160.. المقاومة تخوض اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال وتكبده خسائر فادحة

المؤشر 14-03-2024   واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الجوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة في يومها 160 من الحرب الدموية التي تشنها على القطاع، حيث استهدفت مركزًا لتوزيع المساعدات تابعًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مدينة رفح.

وانسحبت قوات الاحتلال من مدينة حمد شمال غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وأعلنت كتائب المجاهدين السيطرة على طائرة إسرائيلية من طراز (Evo Max 4T) في شمال بيت لاهيا شمال القطاع.

وتوصل المقاومة في قطاع غزة خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة محاور، خاصة في شرق خان يونس وغربها، وجنوب القطاع، في مواجهة محاولات الاحتلال لتثبيت مواقعه والتقدم.

وفي حين تواصل المقاومة تصدّيها لقوات الاحتلال في قطاع غزة، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ جيش الاحتلال حتى الآن بمقتل 591 جندياً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. إلاّ أنه وعلى الرغم من تشديد الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، فإنّ البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، والتي تبثّها المقاومة، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر كثيراً مما يعلن.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى