السياسة

قيادي في حماس: الاحتلال لا يريد وقف النار أو الانسحاب من غزة

المؤشر 13-03-2024   أكّد عضو المكتب السياسي في حركة حماس، غازي حمد، أنّ المفاوضات تتعثر وتتجدد وفق المرحلة، مُشدّداً على أنّ “الكرة الآن هي في الملعب الإسرائيلي” .

وقال  غازي حمد إنّ الاحتلال الإسرائيلي “يسبح في تيار استمرار الحرب، ولا يريد وقف إطلاق النار”، مؤكّداً أنّ “إسرائيل” ليست معنية بوقف إطلاق النار، ولا حتى بالانسحاب من قطاع غزة.

ولفت حمد، خلال حديثه ، إلى أنّ ما يصل إلى المقاومة من أكثر من قناة اتصال، هو أنّ “إسرائيل تريد إطلاق سراح الأسرى مع استمرار الحرب”، مشدّداً على أنّ “هذا لن نقبل به”.

وأضاف حمد أنّ الكرة الآن هي في الملعب الإسرائيلي، وليست في ملعب حركة حماس، وأنّ  الأخيرة كان موقفها إيجابي ومتقدم “لكنها لن تقبل تحقيق اتفاق بأيّ ثمن”.

وقال إن “المفاوضات تتعثر وتتجدد وفق المرحلة، لكننا منفتحون بصورة دائمة، ولا نغلق الباب”، كاشفاً حدوث اجتماعٍ مؤخراً مع الفصائل الفلسطينية، بحيث جرى إطلاعهم خلاله على تفاصيل الميدان والمفاوضات، كما تم الاستماع إلى آرائهم.

وقال إنّ المقاومة تمتلك كثيراً من الأوراق، مشدّداً على أنّ العدو لن يستطيع عبر المجازر أنّ يفرض ما يريد، وأنّ الصمود الوطني سيكون سداً منيعاً أمام محاولة “إسرائيل” إعادة احتلال غزة.

وأشار إلى “وجود أطرافٍ تحاول فرض واقع جديد لا يتوافق مع المصلحة الفلسطينية”، مؤكّداً أنّ أميركا و”إسرائيل” لن تحققا أهدافهما، وأنّ “إسرائيل” لم تستطع تحقيق إنجاز واحد، كما شدّد على أنّه “لن يرفع أحد في المقاومة الراية البيضاء”.

وبيّن أنّ “إسرائيل” تقوم بدعاية تروّج أنّ “جيش” الاحتلال قام باغتيال قادة في المقاومة، واصفاً هذه الدعاية بأنّها “خداع ذاتي عن تحقيق إنجازات”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى