السياسة

طوفان الأقصى في اليوم 150 ..الاحتلال يرتكب مزيداً من المجازر بحق الجياع شمال القطاع .. والمقاومة توقعه في كمائنها

المؤشر 04-03-2024   مع دخول عملية “طوفان الأقصى” يومها ال150، يستمر الاحتلال بارتكاب مجازره بحق الجياع في شمال قطاع غزة.

ويستمر بالقصف المتواصل على كل مناطق قطاع غزة وتوقع عشرات الشهدات والجرحى .

فيما استشهد  15 طفلاً، نتيجة سوء التغذية والجفاف، في مستشفى كمال عدوان، شمالي قطاع غزة.

وفي حصليتها غير النهائية فقد بلغ عدد ضحايا حرب الإبادة على قطاع غزة  المستمرة لليوم 150على قطاع غزة ارتفع إلى 30410 شهداء  و71700 جريح.

وأفادت الوزارة بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية، 9 مجازر ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 90 شهيداً و177 إصابة.

وفي إطار تصديها المستمر للهجوم البري لجنود الاحتلال و ضمن معركة طوفان الأقصى، تبنّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الاستيلاء على طائرتين من طراز “Skylark” في حي الزيتون، في مدينة غزة.

من جانبها  أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تأكيد مقاتليها تنفيذهم عدداً من المهام بعد عودتهم من مناطق الاشتباك في حي الزيتون، حيث قصفوا تجمعاً لجنود الاحتلال بقذائف “الهاون”، كما خاضوا اشتباكاتٍ مع القوات الإسرائيلية المتوغلة بالأسلحة الرشاشة، واستهدفوا بصاروخ موجّه من طراز “107”، مبنى تحصنت فيه قوة إسرائيلية، موقعين أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وقصفت السرايا بوابل من قذائف “الهاون”، تجمعاً لقوات الاحتلال شمالي غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ومواضع تجمّع الآليات والجنود الإسرائيليين في محور التقدم “نتساريم” جنوبي مدينة غزة.

في وقت تستمر فيه المقاومة العراقية واللبنانية واليمنية بضرب أهداف الاحتلال من عدة جهات، وتوقع خسائر مباشرة في صفوف جيشه ومصالحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى