السياسة

الاحتلال يسحب دباباته غربي مدينة غزة والمقاومة تستهدف جنوده وآلياته وسط القطاع

المؤشر 11-02-2024   تستمرّ عمليات المقاومة، لليوم الـ127 منذ بدء ملحمة طوفان الأقصى، في ظل استمرار الاحتلال في استهدافه المجمعات الطبية ومنازل المدنيين.

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها استهدفوا دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105″، جنوبي غربي حي الزيتون في مدينة غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصفها، عبر قذائف الهاون، تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته، شرقي مخيم المغازي، كما أعلنت عن الاشتباك مع جنود وآليات العدو بالأسلحة الرشاشة وقنابل “برق” المضادة للأفراد، وقصف تمركز لجنود العدو، بوابل من قذائف الهاون النظامي، محيط منطقة الحاووز غرب خان يونس.

كما استهدفت سرايا القدس، قوة صهيونية غرب خان يونس، كانت متحصنة بأحد المنازل وتمكنت من إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

من جهته، أفاد مراسل الميادين بتنفيذ طائرات الاحتلال غارةً على حيّ تل الهوى، جنوبي غربي مدينة غزة، في ظل معلومات تتحدث عن تراجع دبابات الاحتلال من مناطق غربي المدينة.

وأفاد مراسل الميادين في مدينة رفح باستشهاد أكثر من 27 شهيداً، بسبب استهداف قوات الاحتلال منازل في عدة مناطق من المدينة.

وأفاد بتحول باحات مجمع ناصر الطبي إلى مقابر دُفنت فيها جثامين الشهداء، في ظل عمليات تجريف واسعة ينفذها الاحتلال في محيط المجمع الطبي، بحيث جرفت جرافات الاحتلال شارع البحر المقابل لمجمع ناصر، بصورة متزامنة مع إطلاق نار كثيف في محيطه.

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت، أمس، أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية ضد جنود الاحتلال وآلياته، بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع، في مناطق التصدّي للتوغّل، غربيّ خان يونس، جنوبيّ قطاع غزة.

وأكّدت السرايا استهداف آليات الاحتلال وحشوده، شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، يوم أمس، أنّ مقاتليها تمكّنوا من قنص جندي صهيوني، شرقي مخيم المغازي، في المحافظة الوسطى، وسط قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى